بعد الغضبة الملكية…سلطات اكادير تقرر هدم 24 فيلا فاخرة بمشروع “تغازوت باي” السياحي

قررت سلطات مدينة أكادير هدم عدد من الفيلات الفاخرة وسط مشروع “تعازوت باي” بأكادير بسبب مخالفة قوانين التعمير والبناء.

وأصدر قائد قيادة أورير، أمرا بالهدم تحت رقم 03 بتاريخ 15 فبراير 2020 ، موجه إلى ماجد اليعقوبي الممثل القانوني لشركة sud partners، ويهم القرار المخالفة المسجلة وفق محضر معاينة والمتمثلة في تجاوز المساحة المبنية المرخصة على مستوى الطابق تحت أرضي للفيلات 28 إلى 52 ( 24 فيلا) والمتواجدة بالبقعة 4.1 بالمحطة السياحية تغازوت.

كما وجهت السلطات أمرا لشركة مضائف السياحية، التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، “بهدم الأبنية ووقف الأشغال المخالفة للقانون ولضوابط البناء والتعمير”، والتي حددها القرار في “بناء غير مرخص لأربع فيلات فوق مساحة 160 متر مربع لكل واحدة منها”، و”إضافة غرفتين غير مرخصتين بالواجهة الجنوبية للطابق الثاني من مشروع فندق حياة ريجنسي الموجود في طور الإنجاز بالمحطة السياحية الجديدة تغازوت” بالضاحية الشمالية لمدينة أغادير.

كما سيطال الهدم  بنايات أخرى مخالفة لضوابط التعمير، حيث أصدر قائد قيادة أورير ثلاثة أوامر بهدم بنايات غير مرخصة.  ويتعلق الأمر الأول الصادر بتاريخ 15 فبراير 2020، تحت عدد 01 /2020 إلى كامل أبو علي ممثل شركة PICK ALBATROSMOROCCO FOR TOURISM AND INVESTMENT، بقرار الهدم البناء المخالف للقانون ولضوابط البناء والتعمير المتمثل في إضافة في محل تقني غير مرخص على مساحة تقريبية 100 متر مربع، وإضافة محلات غير مرخصة على مستوى سطح البناية المخصصة للاستقبال على مساحة تقريبية تناهز 200 متر مربع، والمتواجدة بالبقعة رقم 5 بالمحطة السياحية لتغازوت.

وحدد القرار الصادر أول من أمس مهلة 48 ساعة للشركة من أجل الامتثال لقرار السلطات.

وتأتي الإجراءات التي إتخدتها السلطات الولائية بمدينة اكادير، عقب الزيارة الأخيرة للملك محمد السادس لمشروع “تغازوت باي”، والتي أعقبها إيفاد لجنة ولائية رفيعة المستوى للوقوف عند الاختلالات التي شابت المشروع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد