بعد الغضبة الملكية..العثماني يجتمع برؤساء الجهات 12

ينتظر  أن يعقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في غضون الأيام القليلة المقبلة، اجتماعا هو الأول من نوعه مع رؤساء مجالس  الجهات الـ 12 للمملكة، أياما بعد الغضبة الملكية التي اطاحت بعدة وزراء ومسؤولين.

وحسب ما كشف عنه موقع “البيجيدي” فإنه من المقرر أن يعقد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في غضون الأيام القليلة المقبلة، اجتماعا هو الأول من نوعه مع رؤساء مجالس  الجهات الـ 12 للمملكة، وذلك في سياق التواصل المباشر، الذي اعتمدته حكومة العثماني منذ مدة مع مسؤولي الجهات، وفق ما أكده مصدر مقرب من رئيس الحكومة.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللقاء يندرج في إطار آلية الإنصات و الاستماع عن قرب لمنتخبي مختلف الجهات من أجل الوقوف على الإشكاليات المتعلقة بتنزيل الجهوية واقتراح  تفعيل التعاقد بين الحكومة ومجالس الجهات في إطار عقود برامج لتسريع وتيرة التنمية الجهوية، لافتا في السياق ذاته. إلى  انشغال رئيس الحكومة شخصيا بالعمل على استكمال وتنزيل ورش الجهوية المتقدمة من أجل الارتقاء بالجماعات الترابية، وفي صدارتها الجهات، إلى مرتبة شريك كامل للدولة في وضع وتنفيذ السياسات العمومية، واتخاذ جملة من التدابير العملية الهادفة إلى تسريع التنزيل الفعلي للجهوية المتقدمة.

ويُرتقب أن يعرف هذا اللقاء، الذي سيجمع رئيس الحكومة مع رؤساء الجهات الـ 12، مناقشة مرسوم تحديد معايير توزيع مداخيل صندوق التضامن بين الجهات، الذي ينتظر أن تفرج عنه حكومة العثماني، بعد المصادقة عليه خلال انعقاد المجلس الحكومي يوم غد الخميس 02 نونبر الجاري.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد