بعد الشاحنات سيارات الاجرة الكبيرة تحتج على إرتفاع ثمن الوقود

عرفت عدة مدن بالاقاليم الجنوبية تنظيم مجموعة من الاحتجاجات من طرف ارباب سيارات الاجرة الكبيرة احتجاجا على الزيادات الصاروخية في أسعار الوقود، والتي تخطت 50 سنتيما بالنسبة إلى الغازوال .

الوقفات الاحتجاجية شهدتها محطة الطاكسيات بمدينة الكلميم وبمدينة السمارة وبمدينة العيون هذه الاخيرة عاينتها المصدر ميديا اذ تم خلالها ترديد عدة شعارات مطالبة بوضع حل عاجل للوضعية الكارثية لقطاع سيارات الاجرة، مطالبين في الوقت نفسه بالتراجع عن هذه الزيادة التي سوف تأثر على المدخول اليومي للسائقين كما سوف تتسبب في ارتفاع صاروخي لمجموعة من السلع .

ويتزامن هذا الاضراب مع اضراب يخوضه مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع منذ اسبوعين بمدينة الدار البيضاء والذي اثر بشكل كبير على حجم السلع التي تدخل إلى أكبر أسواق الجملة في المملكة، حيث تقلصت هذه السلعة، وصار هناك خصاص كبير في بعض أنواع الخضر والفواكه.

من جانبها اوضحت وزارة النقل انها سوف تجتمع اليوم الاربعاء مع ارباب الشاحنات، هذا الاجتماع،  سيرأسه الكاتب العام للوزارة، وحسب الوزارة هو يندرج في إطار الحوار المستمر مع مهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد