بعد السعودية .. الإمارات تعلن عن إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، عن إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر، وذلك اعتبارا من يوم غد السبت.

وأعلن خالد عبد الله بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أن بلاده ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه دولة قطر، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017، عقب توقيع “بيان العلا” المتضمن اتفاق التضامن الدائم.

وأوضح بالهول أن “بيان العلا” يعد “إنجازا خليجيا وعربيا، يعزز من وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي وتماسكه”.

وأوضح وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي أن دولة الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وأنه تم توجيه الجهات المعنية في الدولة بهذه الإجراءات، التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري.

وأضاف المسؤول الإماراتي أن دولة الإمارات “ستعمل مع دولة قطر على إنهاء كافة المسائل العالقة الأخرى، من خلال المحادثات الثنائية”.

وكانت السعودية وقطر قد اتفقتا اعتبارا من مساء الإثنين الماضي، على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بينهما بعد أزمة دامت لثلاث سنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد