بعد الجنس مقابل النقط …فضيحة “الجنس مقابل العلاج” تهز الرباط

كشفت الجمعية الوطنية للتوعية ومحاربة السل عن فضيحة مدوية لإحدى الأطباء بمستشفى مولاي يوسف بالرباط الذي طلب من إحدى المريضات بالمستشفى  ممارسة الجنس معه مقابل العلاج.

وحسب ما ذكرته جريدة الأحداث المغربية ليوم الخميس، أن الجمعية الوطنية للتوعية و محاربة السل، ذكرت في بلاغ لها أن إحدى المريضات بالمستشفى المذكور تتهم الطبيب بالتحرش بها في كل مرة تذهب لمراقبة وضعها الصحي، وأخذ الأدوية اللازمة.

و أفادت نفس الجريدة أنه تم إرسال  شكاية في الموضوع إلى وزير الصحة الحسين الوردي تؤكد فيها المشتكية تعرضها للتعنيف عبر خنقها من قبل الطبيب المعتدي عندما رفضت الاستجابة له.

وأوضح البلاغ الصادر عن الجمعية أن هذه الواقعة أخرجت بعض الأصوات عن صمتها مشيرة إلى سمعة هذا الطبيب وسلوكه اللا إنساني بعيدا عن القسم المهني أو الضمير الإنساني ، كما اعتبرت هذا السلوك انتهاكا حقوقيا داخل المركز الاستشفائي مطالبة وزراء الصحة بالتدخل لحماية حقوق مرضى السل، واستدعاء الطبيب المتحرش والتحقيق معه لإنصاف المشتكية، وتفعيل الفصل الأول من دستور 2011  القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة ليكون عبرة لكل من استخف بالرسالة الإنسانية للطب والتلاعب بقسم المهنة.

و أعربت الجمعية عن قلقها الشديد بعدم احترام حقوق المرضى المصابين بداء السل، و نددت بالابتزاز اليومي و المتكرر  الذي يتعرض له مرضى داء السل مقابل ولوجهم للعلاج بمستشفى الأمراض الصدرية مولاي يوسف بالرباط.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد