بعد الامارات..البحرين تستعد لفتح قنصليتها بتراب الصحراء المغربية

كشفت مصادر متطابقة ان مملكة البحرين تستعد لافتتاح قنصليتها بالصحراء المغربية.

ويرتقب، حسب ذات المصادر، أن تفتح البحرين قنصليتها كثاني دولة خليجية بعد الامارات العربية في إطار سلسلة من الافتتاحات الداعمة لمغربية الصحراء.

وستكون البحرين الدولة العربية الرابعة التي تفتح قنصليتها بتراب الأقاليم الجنوبية بعد كل من الامارات العربية المتجدة وجيبوتي وجزر القمر.

وكانت البحرين، قد جددت الاسبوع الماضي، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيد دعمها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على صحرائه، مشيدة بـ “الجهود الجادة” التي تبذلها المملكة للتوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي.

وأكد السفير الممثل الدائم للبحرين لدى الأمم المتحدة، أمام اللجنة، أنه “انطلاقا من المواقف الثابتة والراسخة لمملكة البحرين، فإن بلادي تجدد التأكيد على دعمها للجهود الجادة التي تبذلها المملكة المغربية للتوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وذلك في إطار سيادة المملكة المغربية ووحدتها الوطنية والترابية”.

كما أعرب السفير عن دعم مملكة البحرين للعملية السياسية الجارية تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي وتحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد