بعد الإعتداء على تلميذة خريبكة.. الرامي: التكنولوجيا أخرجت الطابوهات إلى الواقع

بعد تعرض تلميذة بإحدى ثانويات مدينة خريبكة لإعتداء وحشي من قبل أستاذها أكد عبد العالي الرامي رئيس جمعية منتدى الطفولة في إتصال بجريدة المصدر ميديا،  على أن ظاهرة العنف انتشرت بشكل كبير داخل المؤسسات التعليمية في الوقت الذي لم تقم به وزارة التربية الوطنية بالأدوار المنوطة بها فهي فقط توجه مذكرات تنبه الأطر التربوية .

وأضاف الرامي على أن ظاهرة العنف داخل المؤسسات التعليمية منتشرة منذ الأزل غير أنها لم توثق نظرا لعدم تواجد وسائل التكنولوجيا الحديثة بتلك الفترة لكن في الفترة الحالية هذه الوسائل أخرجت الطابوهات إلى الواقع  .

وكشف رئيس جمعية منتدى الطفولة على أنه وجب أن يعم الاحترام المتبادل بين التلاميذ و الأطر التربوية داخل المؤسسات التعليمية كما يجب مراعاة الظروف الاجتماعية لكلا الطرفين .

وقال عبد العالي الرامي :” لطالما تعرض كل من التلاميذ و الأساتذة للتعنيف ونحن نندد نستنكر وبعد ذلك تهدأ العاصفة وفيما بعد يعاد نفس السيناريو..كما أن القوانين وحدها غير كفيلة بمعالجة الظاهرة “.

هذا ودعا رئيس جمعية منتدى الطفولة  المؤسسة التعليمية لتبني منهجٍ أخلاقي شامل يتّقي العنف قبل وقوعه في البيئة التربوية ،وتنمية القيم الدينيّة والوطنية عند التلاميذ وتعزيز الأخلاق وغرس المبادئ الصالحة، وإثارة قيم الإيثار والتّسامح والرّفق في نفوسهم، وإرشادهم إلى السلوكيات الصحيحة والمهارات المستحبّة في الحوار، وحلّ المشكلات والتواصل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد