بعد الإحتجاجات..لبنان تتجه لخفض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين بنسبة 50%

كشفت صحف عربية أن الاجتماع الوزاري المصغر الذي ترأسه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري مع وزراء يمثلون حركة أمل وحزب الله وتيار المردة والتيار الوطني الحر، توصل إلى اتفاق أولي على الورقة الاقتصادية التي سيقدمها الحريري في اجتماع الحكومة المقرر اليوم الاثنين، ضمنها خفض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين بنسبة 50%.

وتضمنت الورقة حسب ما أكد مسئولون لبنانيون، لرويترز يوم أمس الأحد، إن رئيس الحكومة سعد الحريرى، اتفق مع شركائه فى الحكومة على حزمة من القرارات الإصلاحية بهدف تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية التى اججت الاحتجاجات الشعبية فى كافة أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن يوافق عليها مجلس الوزراء غدا الاثنين.

وتشمل القرارات الإصلاحية خفض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين بنسبة خمسين فى المئة ومساهمة المصرف المركزى والمصارف اللبنانية بنحو خمسة آلاف مليار ليرة لبنانية أى ما يعادل 3.3 مليار دولار.

كما تتضمن خطة لخصخصة قطاعة الاتصالات وإصلاح شامل لقطاع الكهرباء المهترئ وهو مطلب حاسم من المانحين الأجانب للإفراج 11 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد