بعد الأطباء والممرضين..صيادلة المملكة يخروجون للإحتجاج

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، اليوم 5 نونبر  2018، أنها قررت تتظيم  وقفة احتجاجية أولى؛  يوم الاثنين 3 دجنبر 2018  أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، ” كرد فعل تلقائي و هادف للتعبير عن السخط و الاحتقان المتزايد داخل الأوساط الصيدلانية”.

وأكد الكونفدرالية، عبر بــــلاغ لعموم صيادلة صيدليات المغرب، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أنه على إثر الأوضاع الاقتصادية المتردية لصيادلة الصيدليات في السنوات الأخيرة، و تفاعلا مع أصوات العديد من الصيادلة الذين يدعون للتفاعل مع أوضاعهم المتردية على نحو لا يحتمل التأجيل، وبعد انسداد أفق الحوار والآمال المعلقة على وزارة الصحة، والتي لم تقدم أدنى مؤشرات على عزمها التفاعل مع مطالب الصيادلة في المرحلة الأخيرة واستئنافها لسياسة الآذان الصماء، فإن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تعلن لعموم صيادلة الصيدليات، أنها قررت تتظيم  وقفة احتجاجية أولى؛ وذلك  يوم الاثنين 3 دجنبر 2018  أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، كرد فعل تلقائي وهادف للتعبير عن السخط و الاحتقان المتزايد داخل الأوساط الصيدلانية، و جراء سياسات اللامبالاة للوزارة الوصية اتجاه الأوضاع المتدهورة للصيدليات الوطنية .

ودعت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أنه ” و على خلفية هذا القرار التصعيدي المتوافق عليه مع مختلف التمثيليات النقابية للصيادلة، عموم صيادلة الصيدليات للتعبير عن وعيهم و يقظتهم الضروريتين في التفاعل والانخراط التلقائي في هذا الورش النضالي لإسماع صوتهم و التعبير عن أوضاعهم الاقتصادية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد