بعد الأطباء ممرضو المملكة يخرجون في مسيرة إحتجاجية بالرباط

ينتظر أن يخرج ممرضو وتقنيو قطاع الصحة غدا السبت 17 فبراير 2018 في مسيرة إحتجاجية وطنية، تنديدا بواقع الإقصاء والتهميش الذي يطال ممرضي وتقني وزارة الصحة.

وحسب ما أكد البقالي عبد النور عضو اللجنة التنفيذية لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، في اتصال بالمصدر ميديا، فإن المسيرة تأتي للتأكيد على المطالب العادلة والمشروعة، والتي بدأ النضال عنه ما قبل سنة 2007، من اجل تسوية الوضعية الإدارية والعلمية للممرضين الموجزين من طرف الدولة التي على الرغم من الإجراءات المعتمدة من طرف الوزارة تبقى إجراءات مجحفة في حق الممرضين.

وأوضح البقالي أن مهنة ممرضي وتقنيي الصحة تتعرض للتطاول من طرف دخلاء على المهنة، مما يستدعي حماية المهنة وتخليقها، وصياغة قوانين لتنظيمها، وكذا تحقيق العدالة الأجرية وخاصة العدالة في التعويض عن المخاطر التي يتعرض لها الممرض الذي يقدم أكتر من 80 بالمائة من الخدمات الصحية للمواطنين.

وطالب عضو اللجنة التنفيذية الوزارة بالإسراع بإخراج المناصب الكافية من اجل توظيف الممرضين الذين وصل عددهم أزيد من 9 ألف عاطل، على الرغم من الخصاص المهول الذي يعيشه القطاع (0.80 ممرض لكل ألف نسمة).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد