بعد الأساتذة..الدكاترة المعطلون يحتجون من جديد أمام البرلمان

ينتظر ان ينظم دكاترة المغرب المعطلون اليوم الأربعاء 24 مارس 2021 وقفة احتجاجية تحت شعار “لا سلام.. لا استسلام.. المعركة للأمام” أمام البرلمان.

وتأتي الوقفة، حسب ما أفاد بلاغ سابق للإتحاد الوطني للدكاترة المعطلين تنديدا بـ”سياسة الأبواب المغلقة التي تنهجها وزارة التربية الوطنية، (وهذا مناف لمبدأ المسؤولية بغياب عن صاحبها أبسط شروطها وهو الإنصات إلى انشغالات المواطنين.. ) في حين تعمد هذه الأخيرة( أي الوزارة) إلى أسلوب المراوغة ببحثها عن شركاء لتمرير مرسوم التعاقد الذي لا يخدم ولا يراعي معايير اصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي”.

يشار ان الإتحاد يعتزم، حسب ذات البلاغ، “متابعة الأشخاص والمؤسسات المسؤولة عن خرق الدستور والقوانين التي أقصت الدكاترة المعطلين بدون موجب حق، وحث المؤسسات الدستورية والقضائية والحقوقية ( المحكمة الدستورية، المجلس الوطني لحقوق الانسان، المجلس الأعلى للسلطة القضائية، النيابة العامة…) على تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتقديم الوزير السابق الداودي وكل من أصر على تبنيه هذا الخرق القانوني كما تتعامل الدول الديمقراطية مع مسؤوليها”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد