بعد “استرازينيكا”..وصول أولى جرعات لقاح “سينوفارم” لعدد من أقاليم المملكة

شرعة السلطات الصحية، منذ ليلة امس الأربعاء 26 يناير، في عملية توزيع الدفعة الأولى من جرعات لقاح “سينوفارم” على عدد من أقاليم المملكة.

وحسب ما أفادت مصادر متطابقة فقد استقبلت عدد من المندوبيات الإقليمية لوزارة الصحة، الدفعة الأولى من جرعات لقاح “سينوفارم” قادمة من المخزن الوطني للقاحات بالدار البيضاء تحت حراسة أمنية مشددة.

وكانت الدفعة الأولى من اللقاح الصيني قد وصلت، صباح يوم أمس الأربعاء، إلى فضاء الوكالة المستقلة للتبريد والتثليح المتواجد بمقاطعة سيدي عثمان بالدار البيضاء، قادمة من مطار محمد الخامس، بعد وصولها من بيكين في رحلة مباشرة دامت 13 ساعة.

يشار أن السلطات المختصة شرعت الإثنين في عملية توزيع شحن جرعات لقاح “أسترازينيكا” على المراكز المخصصة لعملية التلقيح، بعد ان توصل المغرب، يوم الجمعة الماضي، بأول شحنة، ضمت مليوني جرعة، من اللقاح الذي طورته شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا وجامعة أكسفورد، والذي يتم تصنيعه في الهند.

وينتظر ان يشرع المغرب إبتداء من اليوم في المرحلة الأولى من حملة التلقيح الوطنية التي ستهم تلقيح الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید -19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغون من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق، في مرحلة أولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد