بعد ارتفاع عدد المصابين بـ “كورونا” في أزيلال وخريبكة .. نقابات تطالب وزارة أمزازي بضرورة تأجيل الدخول المدرسي

طالبت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في كل من إقليم أزيلال، وخريبكة، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بضرورة تأجيل الدخول المدرسي إلى حين تحسن الحالة الوبائية في الإقليم المذكور، وتوفير شروط السلامة الصحية للتلاميذ والشغيلة.

وحمل بلاغي التنسيق النقابي المذكور، الوزارة، والحكومة، مسؤولية “ما سيترتب عن القرار المذكور من تفشي الوباء في ظل الارتجال الحاصل على جميع المستويات”، موضحا في الآن ذاته “غياب شروط السلامة، والإجراءات الوقائية، والاحترازية في جميع مؤسسات الإقليم مع تسجيل غياب مستلزمات النظافة، والتعقيم”.

وأكد المصدر ذاته وجود “غياب رؤية واضحة للداخليات، والمطاعم المدرسية، والنقل المدرسي، والخصاص المهول في الأطر الإدارية، خصوصا في فئة أعوان النظافة، والحراسة، بالإضافة إلى إصابة عدد من أفراد الشغيلة التعليمية بوباء كوفيد 19 المستجد”.

ودعا التنسيق النقابي “الشغيلة التعليمية إلى رفض أداء مهمة التدريس في حالة غياب الظروف الصحية، والإجراءات الاحترازية مع رفض أداء أية مهمة خارج المهام القانونية، كتعقيم، والتشوير، وذلك دفاعا عن المدرسة العمومية، ومصالح الشغيلة التعليمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد