بعد إنتخاب وهبي..العثماني: موقفنا من حزب الأصالة والمعاصرة ما يزال هو نفسه لم يتغير

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أن موقف حزب العدالة والتنمية السياسي من حزب الأصالة والمعاصرة ما يزال هو نفسه لم يتغير.

وأكد، العثماني الذي حل ضيفا على برنامج “ضيف خاص”، على قناة “تمازيغت”، الأربعاء 12 فبراير2020، إن حزب العدالة والتنمية منفتح على الجميع، ويرحب بالانتقاد البناء.

واوضح رئيس الحكومة، أن الاختلاف في الرؤى داخل مكونات الأغلبية الحكومية أمر طبيعي، لكن الأهم، يضيف العثماني، هو التعاون والاشتغال وتنزيل البرنامج الحكومي، مشددا على أن الأغلبية تشتغل بانسجام معقول.

وياتي تصريح الأمين العام لحزب المصباح أياما على إنتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة، والحديث الذي أثير حول إمكانيات التقارب ما بين حزب العدالة والتنمية وحزب الجرار، والذي إعتبره  عبد العزيز أفتاتي القيادي بحزب العدالة والتنمية، تقاربا غبر ممكن.

وأكد أفتاتي في تصريح للمصدر ميديا، أن إنتخاب وهبي أمينا عاما لن يغير شيء في موقف حزب العدالة والتنمية مما أسماه بـ”حزب البؤس”، معتبرا أن ” موقف الحزب تابث كما كان الأمر عليه منذ أمينه السابق إلياس العماري، وأن لا تغيير في موقفه السياسي”.

يشار ان التقارب الذي حصل بين حزب البيجيدي والبام بجهة جهة طنجة تطوان الحسيمة، كان قد خلق موجة غضب عارمة داخل حزب المصباح، عبر القيادي المعروف في حزب العدالة والتنمية “بلال التليدي” عن ابرز تجلياتها، بعد ان إعتبر أن سحب مرشح حزب العدالة والتنمية لرئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة لفائدة التصويت على المرشحة الوحيد لـ”البام”، ”انزياح للحزب عن خطه الإصلاحي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد