بعد إعلان المغرب عدم ترشحه لتنظيم “كان 2019” بدل الكاميرون.. مصر تتأهب لاحتضان البطولة

أعلن رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أن المغرب لن يقدم ترشيحه لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019، عوض الكاميرون، التي تم سحب التنظيم منها بسبب عدم جاهزيتها واستجابتها لدفتر التحملات الخاص بالمسابقة الإفريقية التي ستجرى لأول مرة بـ 24 منتخبا بدل 16 منتخبا.

وأكد رشيد الطالبي العلمي في تصريحات له، أن المملكة المغربية لن تترشح لتنظيم “كان 2019” دون تقديم أي إضافة، الشيء الذي عكس كل التوقعات خاصة وأن المغرب كان مرشحا بقوة لتعويض الكاميرون باعتباره الأكثر جاهزية لتنظيم هذا العرس القاري، وذلك بعد نجاح النسخة الأخيرة من بطولة “الشان” التي احتضنها المغرب مطلع عام 2018.

وكان تصريح وزير الشباب والرياضة بمثابة المفاجأة الغير المتوقعة للمتتبعين للشأن الرياضي بالمغرب، خاصة وأن الرؤية والتوجه كانا يصبا في منحى تنظيم المغرب لكأس إفريقيا للأمم 2019، وهو ما أظهره رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، أحمد أحمد، الراضي عن إمكانيات المغرب وقدرته في إنجاح تنظيم “الكان”.

وفي السياق ذاته، كشف وزير الرياضة المصري، أشرف صبحي، مساء أمس الأربعاء، أن مصر ستدرس التقدم بطلب احتضان كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد أن عبر  المغرب عن عدم رغبته في تنظيم هذه النسخة.

وقال صبحي في تصريحات صحفية إنه تواصل مع رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة، “بشأن تنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية، ونتشرف بإقامة البطولة في مصر”.

وأضاف قائلا: “تم التواصل مع رئيس اتحاد الكرة من أجل دراسة فكرة تنظيم أمم أفريقيا بعد قرار دولة المغرب الشقيقة بعدم التقدم، وكنا نحترم رغبة الأشقاء في ذلك”.

هذا، وكان مسؤولون في الاتحاد المصري للعبة قد أكدوا عقب سحب “الكاف” تنظيم “كان 2019” من الكاميرون الشهر الماضي، عدم نيتهم الترشح للاستضافة ودعم أي بلد عربي تقدم بطلب احتضان البطولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد