بعد إصابة 4 أطباء بداء السل أطباء يقاضون وزير الصحة

ينتظر أن يلتجئ مجموعة من الأطباء العاملين بمستشفى الرازي بمراكش، إلى القضاء لرفع دعوى قضائية ضد وزير الصحة اناس الدكالي بعد إصابة مجموعة من زملائهم بداء السل بمستعجلات المستشفى.

وأكد الدكتور أمين الخديري المنسق الوطني للأطباء الداخليين والمقيمين، أنه من المقرر أن يلتجئ الأطباء الداخليين والمقيمين بمستشفى الرازي بمراكش، إلى القضاء من اجل رفع دعوى قضائية لتعويض المتضررين ومحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة.

وفي ذات السياق، أكد الخديري أنه من المنتظر ان يخرج الأطباء قي وقفة احتجاجية، يوم غد الخميس، أمام مقر الإدارة العامة للمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، وذلك قصد دق ناقوس الخطر وإبراء الذمة إزاء الوضع الذي أصبح يهدد حياة العاملين.

وأوضح الطبيب بمستشفى الرازي، أن الكارثة الصحية التي وقعت في مستعجلات مستشفى الرازي، تستدعي تقديم المسؤولين عن إنجاز والسماح بإشتغال المستعجلات منذ سنتين ضمن أروقة وممرات ضيقة، وبناية تفتقر إلى نوافذ للتهوية، وغير مشمسة، مما ساعد على انتشار داء السل في أوساط العاملين بها، للمحاسبة.

وشدد الخديري على ان الوزارة مطالبة بالتدخل من أجل تتبع ومواكبة وتعويض الأطباء المصابين الذين لا يتوفرون على تأمين صحي.

وكان المستشفى الجامعي بمراكش قد عرف خلال الفترة الأخيرة احتقانا كبيرا بسبب الكارثة الصحية التي وقعت في مستعجلات مستشفى الرازي بعد انتشار داء السل وسط العاملين، ضمنهم 4 أطباء وممرض يشتغلون داخل مستعجلات مستشفى الرازي بمراكش.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد