بعد إرتفاع نسبة الحالات المحلية..العثماني يدعو المغاربة الى الالتزام أكثر بالعزل الصحي

دعا رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، المواطنين الى الالتزام “بإحكام وبتركيز أكثر” بشروط العزل الصحي بسبب ارتفاع الحالات المصابة محليا بفيروس كورونا المستجد.

وقال العثماني، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “مع انتقال العدوى داخل التراب الوطني، حيث أصبحت الحالات الوافدة إلى حدود اليوم تشكل فقط 25% من مجموع الإصابات بفيروس كورونا فيما ارتفعت نسبة الحالات المحلية إلى 75 %، يجب الحرص على الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.”

وأعلنت وزارة الصحة، صباح السبت، وصول العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 844 حالة وذلك إثر تسجيل 83 حالة جديدة ما بين مساء أمس وصباح هذا اليوم، فيما تم تسجيل ثلاث حالات شفاء وثلاث وفيات وذلك ما بين السادسة من مساء أمس والثامنة من صباح اليوم، ليصل مجموع المتعافين من المرض إلى 59 حالة ومجموع الوفيات إلى 50 حالة، وبلغ عدد الحالات المستبعدة الإصابة بعد إثبات التحاليل المخبرية إلى 3182 حالة.

وتبقى الدار البيضاء سطات على رأس قائمة الجهات من حيث توزيع الإصابات، وذلك بتسجيلها 241 حالة، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بـ148 حالة، وجهة مراكش آسفي بـ139 حالة، ثم جهة فاس مكناس بـ121 حالة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد