بعد إحتجاجات اللبنانيين “الحريري” يعلن استقالته من رئاسة الحكومة

أعلن سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، عن تقديمه استقالته من رئاسة الحكومة.

وحسب ما تناقلت صحف عربية، فقد لفت رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري، في ​مؤتمر​ صحفي من ​بيت الوسط​،​ إلى أنه حاول طوال الفترة الماضية “ايجاد مخرج والعمل بصوت الناس وحماية البلد واليوم وصلت الى طريق مسدود وصار لازم نعمل صدمة”، معلناً عن “توجهه الى ​قصر بعبدا​ لتوجيه الاستقالة الى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وكثير من ال​لبنانين ​يين الذين توجهوا الى الساحات للمطالبة بالتغيير وتامين شبكة امان لمصلحة البلد”.

ووجه الحريري نداءا إلى اللبنانيين، قائلا “اوجه نداء الى كل اللبنانيين لحماية السلم الاهلي ومنع التدهور الاقتصادي على اي شيء اخر” وتوجه إلى السياسيين قائلا “واجبنا حماية الاقتصاد من الانهيار وحماية لبنان من الحريق، المناصب “بتروح وبتجي” وما في حدا اكبر من بلده الله يحمي لبنان”.

وتاتي استقالة الحريري على خلفية الإحتجاجات غير المسبوقة التي شهدتها لبنان ضد الفساد الذي أدى إلى انهيار اقتصادي لم تشهده البلاد منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد