بعد إتهامات بتبديد المال العام..فرق المعارضة بمجلس جهة سوس تطالب بتدخل “جطو” و”لفتيت”

طالبت فرق المعارضة بمجلس جهة سوس ماسة، الإثنين 07 أكتوبر، كلا من مجلس “جطو” والمفتشة العامة لوزارة الداخلية لوزارة “لفتيت” بإيفاذ لجنة للتحقيق في ما أسمته بـ”الإختلالات المالية” التي يعرفها “مركز سوس للتنمية الثقافية”، ومالية الجهات الممنوحة.

وجاء طلب إيفاد اللجنة، عقب قرار إنسحاب فرق المعارضة المكونة من أحزاب الإستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، من أشغال دورة أكتوبر للمجلس الجهوي سوس ماسة المقامة بمدينة يتزنيت، الذي إتخدته ، بعد احتقان بين أعضاء المعارضة والمكتب المسير، على خلفية قرار المكتب بتأجيل التصويت على مشروع اتفاقية بين الجهة ومركز سوس التنمية الثقافية، بعد ‘تهامات من الأغلبية بتبديد المال العام عبر منطق “الوزيعة”، بدل إستحضار أهمية التنمية الثقافية بالجهة.

وحملت المعارضة المسؤولية لمكتب المجلس والأغلبية العددية في تعثر عمل مركز سوس ماسة للتنمية الثقافية وفرملة كل أنشطتها، متهمة إياها بـ”تغييب التوزيع العادل للإعتمادات المالية بين مختلف الأقاليم والجماعات وتغليب المصلحة الحزبية الضيقة للأغلبية المسيرة”.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد