بعد أغنية “سلمان الحزم”.. تصريحات الداودية بالسعودية تسقطها في المحظور

انتقدت الممثلة المغربية المثيرة للجدل لبنى أبيضار الفنانة الشعبية زينة الداودية، بعد الكلام الذي وجهته هذه الأخيرة للجمهور بالمملكة العربية الشعودية، عقب إحيائها لحفل فني الأسبوع الماضي ضمن فعاليات “موسم الرياض.

ونشرت لبنى أبيضار تدوينة لها عبر خاصية “الستوري” على حسابها الشخصي بـ “الأنستغرام” تقول فيها: “ختي الداودية.. مقرفة طريقة الشحادة لي كتمارسي باسم الشعب كامل”.

وكانت صاحبة أغنية “عطيني صاكي” قد وجهت للجمهور الحاضر في الحفل الذي أحيته في الرياض كلمات الثناء قائلة: “ولادنا عندكم وولادكم عندنا”، الشيء الذي جر عليها موجة انتقادات واسعة من طرف المغاربة.

وفي السياق ذاته، أثار إصدار زينة الداودية لأغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان “سلمان الحزم” التي أهدتها للملك سلمان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر عدد من النشطاء أن الأغنية التي تكلفت زينة الداودية بكتابة كلماتها وتلحينها مهينة للمغاربة، متساءلين في الوقت ذاته، “هل حصلت الداودية على تفويض شعبي للحديث باسم المغاربة؟”.

واستنكر النشطاء كلمات الأغنية التي وردت بصيغة “الجمع”، حينما قالت: “من مغرب العزة نغني وفانا… للشرق جينا لك يا سيدي ملبين” معتبرين أن ما بدر من الداودية أمر مرفوض بشكل كلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد