بعد أصحاب الطاكسيات أصحاب «الديباناج» ينتفضون ضد بوليف

جر نجيب بوليف،كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، بعد أصحاب الطاكسيات، عليه غضب المهنيين من أصحاب عربات الإغاثة والجر «الديباناج» اللذين أقدموا صباح اليوم الخميس 16 نونبر الجاري،  أمام مقر الوزارة على الإحتجاج على دفتر التحملات الجديد، الذي قال المحتجون أن الوزير بوليف أعده مع أصحاب الشكارة، ممن يسيطرون على قطاع الجر والإغاثة في المغرب على حساب العاملين بشكل يومي في هذا القطاع.

وإستنكر يونس مطلاوي الكاتب العام للنقابة الوطنية لمهنيي الإغاثة والجر، المنضوي تحث لواء الإتحاد المغربي للشغل، ما أسماه بالتصرف الأحادي الجانب للوزارة، والذي يضرب في العمق المقاربة التشاركية، مؤكدا أن الوقفة تأتي للتعبير عن الرفض القاطع لمهنيي القطاع  لما جاء في دفتر التحملات الجديد الذي جاء عكس إنتظارات المهنيينن وأقصى وضيع حقوق المهني “الدرويش”.

وعبر مطلاوي عن إدانة لم إعتبره تواطؤا مفضوحًا لمسؤولي القطاع مع أصحاب الشكارة على حساب المهنيين الحقيقيين العاملين في القطاع، متسائلا أين هم المهنيون الحقيقيون الذين تشاور معهم الوزير؟، واين هي المقاربة التشاركية التي دعت الوزارة لتطبيقها والسعي لإرسائها في مختلف الحوارات المفتوحة بالقطاع؟، موضحا أن  90 بالمائة من مهني القطاع لا علم لهم بالإجراءات الجديدة التي ستطبق عليهم.

وكانت النقابة الوطنية لعربات الاغاثة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، قد اعتبرت في بلاغ لها أن دفتر التحملات الجديد الذي أعده بوليف مع أصحاب الشكارة من العاملين في القطاع، ستكون له آثار سلبية جدا على العاملين في قطاع الحر والإغاثة من المقاولات الصغرى التي تشغل عاملين ومهنيين بسطاء، مستنكرة في الوقت نفسه ما إعتبرته تصرفا أحادي الجانب للوزارة، والذي يضرب في العمق المقاربة التشاركية، وينتظر أن تتلو الوقفة وقفات أخرى بجل المندوبيات الجهوية للنقل ابتداء من الأسبوع المقبل .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد