بعد أساتذة التعاقد موظفو مكتب التكوين المهني يدخلون على خط الإحتجاج (إصابات وإعتقالات) +صور

دخل الأساتدة حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني بالبيضاء، مدعومين الجامعة المهنية للتكوين المهني بالجامعة الحرة للتكوين المهني، على خط الإحتجاج لليوم الثاني، أمام مقر الادارة العامة للتكوين المهني بالدارالبيضاء.

ودخل أساتذة التكوين المهني، صباح اليوم الثلاثاء 26 مارس، حسب ما افادت مصادر جد مطلعة للمصدر ميديا، في مواجهات مع رجال الأمن، تسببت في إصابة عدد منهم، إستدعت نقل أحدهم إلى المستشفى بعد إصابة بليغة على مستوى الرأس، كما اسفرت المواجهات عن إعتقال 3 أعضاء من الجامعة المهنية للتكوين المهني، الداعمة لملفهم المطلبي.

ويدخل الأساتدة حاملي الشواهد غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، في إحتجاهم بعد أساتذة التعاقد، في إعتصام مفتوح إبتداءا من يوم الإثنين الماضي،  أمام مقر الادارة العامة للتكوين المهني بالدارالبيضاء.

وياتي دخول أساتذة التكوين في إضرابهم، تزامنا مع قرار أساتذة التعاقد بتمديد إضرابهم عن العمل لأسبوع رابع، إثر اجتماع المجلس الوطني لـ “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، و دخول النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بقطاع التربية الوطنية على خط الإحتجاج بعد فشل الإجتماع الأخير مع وزارة التربية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد