بشكل مفاجئ.. مصطفى الخلفي يلغي الندوة الصحفية التي تلي اجتماع المجلس الحكومي

قرر مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 3 أكتوبر، إلغاء الندوة الصحفية التي يعقدها كل أسبوع عقب نهاية المجلس الحكومي.

واكتفى الخلفي بتلاوة البلاغ الصحفي أعلن فيه أن المجلس الحكومي أقر مشروع قانون للتحكم في تصدير واستيراد البضائع المدنية والعسكرية ذات الاستخدام المزدوج، بالإضافة إلى مشروعي مرسومين، يتعلق الأول بتكوين وتنظيم وتشغيل إجراءات اللجنة الوطنية لرصد ومرافقة إصلاح نظام التعليم والتكوين والبحث العلمي، والثاني حول زيادة البدلات المقدمة لضحايا حوادث العمل والأمراض المهنية أو من يعولونهم.

ولم يتم تقديم أي توضيح أو شرح لسبب إلغاء الندوة الذي يعقدها الخلفي كل أسبوع لمناقشة ما تداوله المجلس الحكومي في اجتماعه الأسبوعي وكذا القضايا التي تهم بلادنا.

وحسب ما تشيره عدد من التقديرات في الوسط الإعلامي، فيعود سبب إلغاء الندوة الصحفية هاته، إلى تجنب الحديث عن التعديل الحكومي المرتقب وكذا أسباب ودواعي انسحاب حزب التقدم والاشتراكية من التحالف الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد