بشرى للمغاربة .. وزارة الصحة تزف الخبر السار مع نهاية عام 2020

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن هناك تحسنا بطيئا على مستوى عدد الحالات المصابة بوباء فيروس “كورونا” المستجد، وذلك خلال الخمس الأسابيع الماضية.

وذكرت الوزارة في التصريح النصف الشهري الذي تبثه كل يوم ثلاثاء، أن الأسابيع الماضية عرفت انخفاضا في عدد المصابين بمرض (كوفيد 19) وذلك للأسبوع السادس على التوالي، حيث قدر نسبة هذا الانخفاض بـ 12.2 في المائة، كما سجل أيضا انخفاضا في عدد الوفيات.

وتم تسجيل الانخفاض في عدد المصابين بكورونا، وفق التصريح ذاته، بتسع جهات ضمنها جهة فاس مكناس، وجهة مراكش آسفي، وجهة الدار البيضاء- سطات.

وأكدت الوزارة أن هذا التحسن جاء نتيجة المجهودات المبذولة من طرف المواطنين، حيث يجب عليهم الاستمرار في الالتزام بالتدابير الصحية والوقائية، حتى يتم الحصول على مؤشر تكاثر أقل من 0.7 في المائة في الأسابيع القليلة المقبلة.

وكشفت الوزارة الوصية على القطاع الصحي ببلادنا، أن المنحنى الأسبوعي عرف انخفاضا على المستوى الوطني، خلال الأسبوعين الأخيرين، وشمل سبع جهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد