بشرى عبدو: الإحصائية التي تختزل إنسانية المرأة في الزواج “لاجدوى منها”

أصدر المعهد الدولي البريطاني “فاميلي اوتميز” إحصائية تكشف على أنه 8 ملايين امرأة مغربية في سن الزواج غير متزوجة الشيء الذي جعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي يتفاعلون معه بشكل كبير.

في ذات السياق أكدت بشرى عبدو  مديرة مركز التحدي للمواطنة على أن مثل هذه الإحصائيات فيها شيء من التبخيس و التمييز، حيث أنهم يعتبرون المرأة فقط للزواج باعتباره دور أساسي لها في الحياة، بعيدا عن دورها الفعال والإيجابي داخل المجتمع، خاصة وأن المرأة اليوم تتقلد مناصب عليا في الوقت الحالي غير أنهم يختزلونها في إحصائية لا فائدة منها.

وأضافت مديرة مركز التحدي للمواطنة على أن النساء الغير المتزوجات هن في  حالة اجتماعية فقط يمكن أن تمس الرجل كما يمكن أن تطال المرأة، وأنه كان بإمكان المعهد الدولي أن يقيم إحصائيات من نوع آخر تهم عدد النساء المعيلات للأسر و عدد النساء الغير المتزوجات المتقلدات للمناصب العليا وكذا النساء اللواتي قلن “لا للزواج” في الوقت الذي كثر فيه العنف و القوانين الظالمة وعدم تقدير المرأة وطغيان العقلية الذكورية.

وكشفت بشرى عبدو  على أنه الاحصائية التي تختزل إنسانية المرأة في الزواج أو عدمه فهي صادرة عن معهد يضر بقضايا المرأة ويعتبرها لا شيء بل فقط آلة للزواج وإحصايته لا جدوى منها ولن تفيد المجتمع في شيء .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد