بشرى سارة للمغاربة .. وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تعلن انتهاء موجة “أوميكرون” بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن انتهاء موجة “أوميكرون” بالمغرب.

وقال معاذ المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، في التصريح الصحفي النصف شهري لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 بالمغرب، للفترة الممتدة من 16 فبراير إلى فاتح مارس2022، أن الأسبوع الأخير الممتد من 21 إلى 27 فبراير 2022، تميز باستمرار الانخفاض السريع لعدد الحالات والتعفنات الجديدة، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي، إضافة إلى تسجيل استمرار انخفاض معدلة إيجابية التحاليل حيث انتقل المعدل من 24.4 بالمائة خلال أسبوع الذروة إلى 1.9 بالمائة في الأسبوع الأخير.

وفيما يتعلق بحالات الوفيات، أكد المرابط أنه بلغ عددها في الأسبوع الأخير 84 حالة وفاة أي بانخفاض بلغ 26 بالمائة مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، مؤكدا أن موجة “أوميكرون” كانت سريعة وقصيرة، حيث استمرت 11 أسبوعا، وبلغت ذروتها في الأسبوع الممتد من 17 إلى 23 يناير الماضي.

وأوضح المسؤول بالوزارة أنه “مقارنة بالموجة ‘دلتا’ فإن موجة ‘أوميكرون’ كانت أقل ضراوة وأقل فتكا بالنصف، حيث بلغت خلال موجة ‘دلتا’ نسبة الحالات الخطيرة والحرجة 4.3 بالمائة وفي موجة ‘أوميكرون’ بلغت نسبة الحالات الحرجة والخطيرة من مجموع الحالات المسجلة 2 بالمائة أي أقل قليلا من النصف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد