بسيمة الحقاوي تطلق الدورة 5 لجائزة تميز للمرأة المغربية وتنصب لجنة تحكيمها

ترأست بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، اليوم الجمعة بالرباط، حفل إطلاق الدورة الخامسة لجائزة تميز للمرأة المغربية وتنصيب لجنة تحكيمها.

وفتحت وزارة الحقاوي باب الترشيح للجائزة انطلاقا من يوم الجمعة 3 ماي 2019 إلى غاية يوم الأربعاء 3 يوليوز 2019.

ويتمحور موضوع الدورة الخامسة لجائزة “تميز” حول “الإبداعات الفنية لدعم قضايا المرأة”، وذلك بهدف دعم وتشجيع المبدعين والمبدعات، سواء كانوا أفراد أو منظمات أو مؤسسات، على جعل قضايا المرأة محورا أساسيا في أعمالهم الإبداعية.

وتم خلال هذا الحفل تنصيب أعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة لجائزة تميز للمرأة المغربية، والذين سيتولون دراسة الترشيحات والإعلان عن  أسماء الفائزين بجائزة تميز للمرأة المغربية والتي تضم درع الجائزة، وشهادة تقديرية، بالإضافة إلى مكافأة مالية تبلغ قيمة مجموع جوائزها 300 ألف درهم، تسلم للمتوجين يوم 10 أكتوبر وذلك احتفاءا بالمرأة المغربية في عيدها الوطني.

ويتكون أعضاء لجنة تحكيم الدورة الخامسة لجائزة تميز للمرأة المغربية من فاطمة الوكيلي كرئيسة اللجنة، وهي إعلامية متخصصة في تقديم برامج حوارية سياسية، ثم باقي الأعضاء وهم: بشرى برجال وهي محامية وبرلمانية سابقة، وأمينة غريب، صحافية خريجة المعهد العالي للصجحافة بالرباط، خديجة بوجنوي، المديرة المالية ومراقبة التدبير بالقناة الثانية، وياسين عدنان، أديب وإعلامي، ماحي بينبين، روائي، وشيد فكاك، مخرج سينمائي، وحسام الدين نصر، إعلامي سوري مقدم نشرات الأخبار بقناة ميدي 1 تيفي.

وتهدف جائزة تميز للمرأة المغربية، التي أطلقت في شهر أكتوبر لعام 2014 احتفاءا بالمرأة المغربية في عيدها الوطني، إلى تتويج المبادرات المتميزة في مجالات الإبداع والابتكار والتنمية المرتبطة بقضايا النساء، سواء للأفراد أو الهيئات المدنية و المؤسسات الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد