بسبب كورونا المغرب يقرر تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا

قرر المغرب تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأراضي الإيطالية حتى إشعار آخر، جراء الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في إيطاليا.

وأكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على حسابه على “تويتر” أنه: “بسبب انتشار فيروس كورونا بإيطاليا قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات القادمة من الديار الإيطالية وإليها وذلك إلى حين صدور إشعار آخر”.

وكانت شركة الخطوط الملكية المغربية، قد قررت تعليق رحلاتها بشكل مؤقت، نحو ميلانو والبندقية الإيطاليتين، ابتداء من يوم أول أم الأحد، على إثر قرار السلطات الإيطالية فرض الحجر الصحي على هاتين المدينتين.

وقررت الحكومة الإيطالية وضع ملايين الأشخاص في شمال البلاد قيد الحجر الصحي في محاولة لاحتواء فيروس “كورونا” الجديد، وفق مرسوم وقعه ليل السبت الأحد رئيس الحكومة جيوسيبي كونتي.

وأعلن كونتي على موقع “تويتر” توقيع هذا المرسوم الذي سيفرض ابتداء من اليوم الأحد، قيودا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا بما في ذلك ميلانو والبندقية.

وستفرض السلطات قيودا صارمة على الدخول إلى هذه المناطق والخروج منها حتى انتهاء مدة الحجر في 3 أبريل، وفق قرار الحكومة الذي أوردته وسائل إعلام إيطالية .

ويناهز عدد سكان ميلانو 1,4 مليون شخص. ويشمل قرار الحكومة مدينتي بارما وريميني في منطقة إيميليا رومانيا وأجزاء من منطقة فينيتو التي تضم مدينة البندقية.
ويبلغ عدد سكان هذه المدن الثلاث نحو 540 ألف شخص.

وباتت إيطاليا إحدى أكبر بؤر فيروس كورونا خارج الصين القارية التي رصد فيها الفيروس لأول مرة أواخر العام الماضي. وبلغت حصيلة الوفيات جراء الفيروس في إيطاليا 366 حالة في حين تخطى عدد المصابين 5800 شخص.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد