بسبب عبارة “يتنحاو كاع”.. السلطات المصرية تقرر طرد مشجع جزائري وترحيله إلى بلاده

رحلت السلطات المصرية مشجعا جزائريا إلى بلده، وذلك عقب توقيفه أول أمس الأحد من طرف عناصر الشرطة بسبب رفعه لافتة تحمل شعار “يتنحاو كاع”، في مدرجات ملعب “الدفاع الجوي” أثناء مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره الكيني.

وحسب ما أفادت به تقارير إعلامية جزائرية، فإن السلطات المصرية قررت ترحيل المشجع الجزائري إلى بلاده بعد تدخل السفارة الجزائرية بمصر، والتي اقترحت إعادته إلى موطنه عوض إبقائه في القاهرة وتعريضه للمتابعة القانونية.

هذا، واعتبرت السلطات المصرية قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم، أن حمل لافتات ذات حمولة سياسية، سيعتبر جرما يعرض صاحبه للمتابعة القانونية مهما كانت جنسيته، وهي التعليمات التي تتماشى مع قوانين الكرة دوليا.

وسيواجه المنتخب الجزائري في الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 يوم الخميس المقبل نظيره المنتخب السينغالي.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري انتصر على نظيره الكيني بهدفين دون رد ويحتل صدارة مجموعته رفقة المنتخب السينغالي بثلاث نقاط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد