بسبب جهله بـ “عروبة موريتانيا” .. المصري مدحت شلبي يتعرض لانتقادات لاذعة

أثارت لقطة الإعلامي المصري المعروف مدحت شلبي وهو يطلب من أحد ضيوفه الذين استضافهم  في “بلاطو” برنامجه الرياضي على هامش نهائيات كأس إفريقيا للأمم مصر 2019 أن يتحدث باللغة الموريتانية، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة.

وتفاجأ مدحت شلبي الذي تعرض لانتقادات لاذعة بسبب مقطع فيديو أظهر جهله “بعروبة” موريتانيا، أن هذه الأخيرة تتحدث اللغة العربية، سائلا ضيفه عن الوسيلة التي تعلم بها اللغة العربية ليخبره بأن الموريتانيين يتحدثون العربية.

وسأل شلبي الضيف قائلا: “كيف تتقن العربية وأنت موريتاني؟ أين تعلمت العربية؟ ليخبره الطالب الموريتاني الذي حل ضيفا على البرنامج، بأنه يتحدث العربية لأنها اللغة المستخدمة في موريتانيا.

حديث شلبي مع الطالب الموريتاني، خلف موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال أحد المغردين على حسابه بـ “التويتر”: “هل ممكن أن يصل الجهل إلى هذه الدرجة؟ شيء محير وغاية في الغرابة. موريتانيا بلد المليون شاعر، من أكثر الدول إتقانا للغة العربية الفصحى. كيف لـ “إعلامي” أن يكون جاهلا إلى هذا الحد؟”.

وانتشر وسم “موريتانيا دولة عربية يا مدحت” على التويتر، واستخدمه أحد المغردين قائلا: “أتمنى لو يجرون اختبارا لكل إعلامي في التاريخ والجغرافيا منعا للفضائح”.

تجدر الإشارة إلى ان حلقة برنامج محدت شلبي عرضت عن موريتانيا بمناسبة المباراة الأولى لموريتانيا في نهائيات كأس أمم أفريقيا مصر 2019، والتي انتهت بهزيمة المرابطون أمام  نسور مالي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف واحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد