بسبب تأخر الطائرة..حجاج يبيتون بمطار الرشيدية

بسبب تأخر  وصول الطائرة قضى العديد من الحجاج الذين ينحدرون من إقليم الرشيدية، ليلة كاملة داخل مطار مولاي علي الشريف، وذلك دون إبلاغهم بالمشكل، الشيء الذي أثار غضبهم خاصة وأن أغلبهم يعانون من أمراض مزمنة.

وقد توافد الحجاج من جميع المناطق التابعة لمدينة الرشيدية  أمس الإثنين  على أساس أن موعد انطلاق الرحلة سيكون على الساعة 22:45 من مطار مولاي علي الشريف في اتجاه مطار محمد الخامس بالدار البيضاء تم بعدها سيتم نقلهم من مطار محمد الخامس إلى مطار المدينة المنورة على الساعة 4:40 من فجر الثلاثاء 23 يوليوز، إلا أن الطائرة تأخرت عن موعدها وقضى الحجاج الليلة مفترشين أرضية المطار .

وفي تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قال المستشار القانوني لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان محمد حاميدي أنه “في الدول الراقية التي تحترم الإنسان تتأخر الطائرة 10 دقائق وتجد مسؤول الشركة يعتذر وتتحمل الخطوط مسؤوليتها في أي تعويض بسبب خطأها، اما الان فنحن بصدد مجرد حجاج درعة تافيلالت لا حول لهم ولا قوة الا بداية الطواف ومناسك الحج بالمطار ” ، وأضاف : “أن بين الحجاج من أصر على المتابعة القضائية للمسؤول عن هذه التأخر”.

ويضيف حاميدي:  “على عكس الكلمات النبيلة للسيد الوالي في خطابه بقاعة فلسطين امام حجاج بيت الله الحرام وعلى خلاف الرعاية السامية لصاحب الجلالة التي يحظى بها الحجاج المغاربة الميامين تلقى هؤلاء الحجاج ضربة موجعة من شركة لارام التي لا علاقة لها بالمواطنة إلا الخير والإحسان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد