بسبب الغلاء .. الفريق الحركي يطالب بإلغاء الضريبة عن حليب الأطفال

طالب فريق الحركة الشعبية من رئيس الحكومة عزيز اخنوش باصدار توجيهاته الى الوزير المنتدب المكلف بالميزانية قصد اعفاء مادة حليب الأطفال جزئيا ومرحليا من الضرائب والرسوم المطبقة عليها حاليا، للتخفيف على المواطنات والمواطنين الذين تأثروا بهذه الزيادة.

 

وجه الفريق الحركي سؤالا لرئيس الحكومة عزيز اخنوش حول ارتفاع اسعار حليب الأطفال، الامر الذي أثار ردود فعل العديد من المواطنين والمواطنات الذين عبرو عن امتعاضهم من الزيادات التي طالت هذه المادة، الأمر الذي أثر على قدرتهم الشرائية المتأثرة أصلا بالغلاء الذي عرفته العديد من المواد الاستهلاكية والأساسية.

وجاء في سؤال الفريق ” ولا يخفى عليكم السيد رئيس الحكومة المحترم بأن حجم مستهلكي هذه المادة في ارتفاع مضطرد بالنظر لعدة عوامل، من ضمنها ارتفاع منسوب النشاط الاقتصادي والإداري للنساء المغربيات”.

وتابع الفريق ” وفي هذا الإطار، وأخذا بعين الاعتبار الإكراهات التي فرضها السياق الدولي، وحيث أن الضرائب والرسوم المطبقة على مواد الحليب المستورد، تؤثر في تفاقم أسعارها، ونظرا لكون هذا الارتفاع يؤدي إلى اللجوء لاقتنائها من مصادر غير مراقبة”.

المصدر ميديا : لمياء الخلوفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد