بسبب العثماني .. بنكيران ينفجر غاضبا في وجه البيجيديين ويطالبهم بالرجوع إلى الصواب

دعا عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، أعضاء حزب المصباح وقيادييه إلى التوقف عن انتقاد سعد الدين العثماني، الأمين العام الحالي للحزب، مطالبا إياهم بالتوقف عن الحديث عن مسألة إقالته أو تقديم استقالته من الأمانة العامة.

وقال بنكيران في كلمة له خلال بث مباشر عبر صفحته الرسمية على “الفايسبوك”، مساء اليوم الأربعاء، أن حزب العدالة والتنمية حزب مؤسساتي ولا يمشي وفق الأهواء والرغبات الشخصية، مضيفا إلى قوله: “الحزب طرف فالدولة وخاصو يمشي وفق القرارات التي تصب في مصلحة البلاد”.

وتابع بنكيران متحدثا عن الانتقادات التي تعرض لها العثماني من قبل أعضاء حزبه، بسبب توقيعه على إحدى الاتفاقيات التي عقدها المغرب مع إسرائيل من جهة والولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى: “البيجيدي ميمكنش إخوي بالدولة”.

وأضاف نفس المتحدث مخاطبا البيجيديين: “نجتمعو فالمجلس الوطني ونسمعو اشنو غايقول العثماني لأعضاء الحزب”.

وأشاد عبد الإله بنكيران، في معرض حديثه بالتقدم الكبير الذي أحرزه ملف الصحراء المغربية، واصفا في الحين نفسه اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء بـ “الحدث التاريخي الكبير”، واستطرد قائلا: “عندما كنت رئيسا للحكومة لم أكن أتدخل في ملف الصحراء، لأني كنت أعتبره قضية سيادية وأتدخل فقط بتوصيات من جلالة الملك”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد