بريطانيا تعلن وقف تأشيرات رجال الأعمال لأسباب أمنية

أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الخميس، وقف اصدار التأشيرات الخاصة برجال الاعمال من كل الجنسيات وبشكل فوري بسبب مخاوف أمنية.

وأكدت وزارة الداخلية البريطانية، في بيان، أن “هذا النوع من التأشيرات (الصف الأول) الذي يسمح للمستثمرين بالحصول على الإقامة سيخضع لمراجعة شاملة ودقيقة بهدف قطع الطريق على الاستثمار السلبي الذي لا يخدم الاقتصاد البريطاني بشكل حقيقي”.

وسجل المصدر ذاته أن تأشيرات الصف الأول خضعت لمراجعة مستمرة، وأثارت بعض الحالات مخاوف أمنية، بما في ذلك حصول الأشخاص على ثرواتهم بطريقة غير مشروعة، فضلا عن ارتباطهم بالفساد.

وأشار البيان إلى أن خطة الحكومة الجديدة في مجال الهجرة باتت أكثر حزما مع أولئك الذين يريدون إساءة استخدام نظام الهجرة، بينما تتاح الفرص لمن يأتي لهذا البلد ويحترم القواعد.

وشدد المصدر ذاته على أن الإقامة أصبحت الآن مشروطة على أصحاب الطلبات الذين ينفذون استراتيجية استثمار، والتي تظهر القدرة على خلق فرص عمل حقيقية وآثار اقتصادية ملموسة، مضيفا أنه “لن يكون كافيا بعد اليوم الاحتفاظ باستثمارات سلبية في بريطانيا للحصول على الإقامة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد