بروكسل تحيي مهرجانا للسلام

المصدر ميديا : محمد سعد

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل في 12 من مارس، لحظات إنسانية متميزة في إطار مهرجان “السلام”، الذي جمع العديد من الوجوه الفنية المتميزة، من مختلف الثقافات والاتجاهات الفكرية وجماهير متعددة الخلفيات و الجنسيات بغض النظر عن انتمائهم الديني أو العرقي أو الجنسي، قاسمهم المشترك هو الانتصار لقيم الإنسانية و العيش المشترك.

وقال مدير مهرجان السلام فريد الصمدي إن مهرجان السلام شهد حضور عدد كبير من مختلف الجنسيات والأعراق. . وإنتاج المهرجان بين الجد والفكاهة، والتسلية والانبهار في آن واحد، وشارك فيه مجموعة من الفنانين من مختلف الاصول و التقاليد والديانات، بهدف تجسيد وبناء مبدأ العيش المشترك على خشبة مسرح واحد .

وقال الصمدي : تنوعت فقراته المهرجان بين الضحك والترفيه والموسيقى ولقاءات نقاش ومؤتمرات ومناظرات حول العديد من المواضيع، من أجل نشر قيم الاختلاف و إعادة بناء الروابط الإنسانية بين البشر، في ظل أجواء “الفتنة” و الانقسام والتفرقة المتزايدة، التي تعيشها أوروبا اليوم.. بهدف تأصيل ثقافة العيش المشترك، و تحويل الإختلاف إلى ثروة و أصل داخل المجتمع الأروبي .

وأضاف الصمدي. . وهو مغربي وفاعل ثقافي يعيش في بلجيكا، أن هذه الفعاليات تسعى إلى كسر الحواجز التي ترفع يوما بعد يوم بين الشعوب والثقافات وفِي بعض الأحيان بين أبناء الشعب الواحد، بسبب رفض الاخر وغياب ثقافة الحوار والتعايش السلمي وتقبل الاختلاف .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد