بروكسل تحتضن مؤتمرا لتأكيد الوحدة الترابية للمغرب من خلال منتدى افريقي بالبرلمان الاوروبي

المصدر ميديا : محمد سعد

تأكيدا للوحدة الترابية للمغرب تستضيف بروكسل مؤتمر في البرلمان الأوروبي، في الفترة 23 و 25 تشرين الثاني / نوفمبر، وهو منتدى غلوبز فوروم السنوي الذي تنظمه المنظمة الدولية للإعلام الأفريقي – بروكسل بالتعاون مع البرلمان الأوروبي تحت عنوان ( لنستمع إلى أفريقيا ) موضوع  المنتدى الإفريقي.

وقالت كوثر فال رئيسة منتدى غلوبز فورم ورئيسة المنظمة الدولية للإعلام الافريقي ان هذا المؤتمر هو ثمرة تفكير عميق خصوصا بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي، واستئناف مكانته الطبيعبية ، ارتأينا ضرورة التركيز على قضايا القارة، من خلال هذا المنتدى الذي يهدف إلى إشراك وإلهام شخصيات من مختلف الميادين حيث يشارك 15 دولة لمناقشة و ايجاد حلول للقضايا الراهنة المتعلقة بأفريقيا مع تكريم لجهة الداخلة واد الذهب ” .

من جانبه أعلن سفير المغرب لدى مجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية في بروكسل السيد محمد رضا شامي أن اختيار منطقة الداخلة وادي الذهب كضيف شرف خلال هذا المنتدى العالمي يشكل بالتأكيد فرصة لتسليط الضوء على التنمية التي قام بها المغرب في مختلف المجالات وكذلك الدور الفعال الدي يلعبه في الاستقرار والازدهار في أفريقيا
بجانب الشخصيات السياسية الأوروبية والتمثيلات الدبلوماسية العربية و الوفود المشاركة ويشارك في المنتدى عدد من الشخصيات الأفريقية :من ضمنها رئيس جهة الداخلة واد الذهب، نائب رئيس وزراء غابون، ورئيس مجلس بيرتوسن الذي هو أيضا والد السيدة الأولى في السنغال، الجمهورية الكونغو الديمقراطية ممثلة أيضا بوزير وشخصيات بارزة أخرى قادمة خصيصا لهذا المنتدى الذي سيعالج القضايا الرئيسية الراهنة بأفريقيا، بما في ذلك الاقتصاد والصناعة، والعلاقات الدولية، والسياسة العامة والتنمية المستدامة والصحة والتمويل والتكنولوجيا والابتكار، يحتفل المنتدى لأول مرة في التاريخ بيوم وسائل الإعلام الأفريقية في البرلمان الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد