بروكسل: الاحتفاء بالكفاءات المغربية ببلجيكا في دورة 2017 ” لديوان أواردز “

نظم مساء أمس الجمعة ببروكسل حفل ” ديوان أواردز 2017 ” والذي احتفى بعدد من أعضاء الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا الذين تألقوا هذه السنة في عدد من المجالات.

وتميز هذا الحفل، على الخصوص، بحضور الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنيس برو وعدد من أعضاء الحكومة والبرمان البلجيكي.
ونوه نائب الوزير الأول البلجيكي ووزير التعاون والتنمية ألكسندر دي كرو في كلمة بالمناسبة بالقدرات الإبداعية التي أبانت عنها مجموعة من الكفاءات البلجيكية من أصل مغربي والتي تشكل بالنسبة إليه “محفزا حقيقيا “.

وأضاف قائلا” نرحب بجميع الكفاءات مهما كانت أصولها لبناء بلجيكا المستقبل ” مشيرا إلى أن هذا النوع من التظاهرات يمكن من مد الجسور وتوحيد البلجيكيين حول القيم المشتركة للحرية والمساواة والأخوة.

من جانبه، أكد برو أن الكفاءات التي حازت على جوائز اليوم تشكل مصدر فخر بالنسبة للمغرب ونموذج للنجاح في بلد الاستقبال.

ودعا برو هذه الكفاءات إلى المساهمة في الدينامية الجديدة التي يعرفها المغرب بلد الانفتاح والاستقرار والمستقبل، والذي يعيش على إيقاع “ثورة هادئة حقيقية “.

وبعدما أكد على أهمية الأوراش والإصلاحات الدستورية والاقتصادية التي أطلقتها المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أبرز السيد برو على أن المغرب ” أصبح قاطرة للرفاه بالنسبة للقارة الإفريقية “.

وفاز بجوائز ديوان آواردز لهذه السنة مجموعة من المرشحين في مجالات مختلفة كالمرأة والعمل الجمعوي، والرياضة، والمقاولات، والفنون والثقافة، والتعليم، والحقوق، والهندسة، والطب والتدبير.

وتميز هذا الحفل بعرض فقرات موسيقية وفنية أحياها فنانون من ثقافات مختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد