بروفسور مغربي بفاس يفوز بجائزة المبتكر الأوروبي

فاز البروفيسور المغربي عدنان رمال، الباحث في علوم البكتيريا، صباح اليوم الخميس 15 يونيو بايطاليا، بجائزة المبتكر الأوروبي 2017، وذلك بعد اكتشافه عقارا معززا بمضادات حيوية يستفيد من الخصائص الطبية الطبيعية للنباتات إلى جانب قدرات المضادات الحيوية التقليدية على قتل الميكروبات وإضعافها، وقد لقي فوز البروفسور ترحيبا من طرف كل زملاءه والحاضرين معتبرين بأن الفوز هو فخر للمغرب والمغاربة.

وفي هذا السياق، فانه من شأن هذا الابتكار أن يشكل قفزة نوعية في عالم تصنيع الأدوية في المغرب، خاصة ان هذا الاخير اعتاد على تصنيع حاجياته من الأدوية بشراكات مع بلدان اجنبية، أما هذا الابتكار فسيمكنه من تصنيع حاجاته من المضادات الحيوية بأعلى خبرة علمية.

يشار إلى ان البروفسور عدنان رمال، الاستاذ بجامعة محمد بن عبد الله بمدينة فاس، قد تمكن من ابتكار طريقة جديدة لتركيبة المضادات الحيوية، تعتمد اساسا على الزيوت الطبيعية، وهو ما يحمي الإنسان من أي آثار صحية جانبية لتناوله للمضادات الحيوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد