برنامج “لحبيبة مي” يستعيد زمن العربي الزاولي وذاكرة “الطاس” ويكرم زوجته فاطمة خير

خصص برنامج “لحبيبة مي” الذي تبثه القناة الثانية، تكريما خاصا للمسير المغربي المرجعي العربي الزاولي المعروف بـ “با العربي” مؤسس نادي الإتحاد البيضاوي “الطاس” أو “البيضا”.

وشهدت حلقة البرنامج المذكور الذي يعيد الجوانب الإنسانية ويؤسس لثقافة العرفان والتكريم للإمهات المغربيات، لحظات مؤثرة جدا وهو يستعيد ذاكرة رياضية وأسطورة من أساطير الكرة المغربية سيظل التاريخ شاهدا على أخلاقه وتضحياته وعشقه الجنوني لفريقه ” الطاس” معقل الحي المحمدي الذي يشكل جزءا مهما من تاريخ المغرب في كل المجالات.

حبكة درامية، إحترافية كبيرة قدمها برنامج ” لحبيبة مي” الذي يعده أحمد بوعروة عن المرحوم العربي الزاولي من خلال استضافة زوجته فاطمة خير التي تذكرت أنها شاركته أيضا في نقل حب ” البيضا” لأبنائها، ساهمت معه في الدفع بهم إلى خدمة “الطاس” والحي المحمدي، غير مبالين بدورهم بالبحث عن التحصيل الدراسي أو البحث عن وظيفة، ليجدوا أنفسهم وقد اعتقلتهم متاعب الحياة بدون مورد مالي قار، بدون بيت أو عنوان، وبدون إعتراف أو شكر.

برنامج ” لحبيبة مي” استعاد شموخ ” العربي الزاولي” من خلال تقديم لحظات إنسانية لهذا الرجل، وبالمقابل كرم الزوجة فاطمة خير التي منحت كل الخير لهذا الوطن، قصة كفاح لإمرأة صنعت لأبناء الحي المحمدي وكاريان سانطرال بيتا للمقاومة، ومنحها عمرة مقبولة بإذن الله.

ولم تفت الفرصة أيضا في الفقرة الثانية من البرنامج التي تحمل عنوان” شكرا لحبيبة مي” أن قدم في صورة إنسانية خالصة تكريم الأمهات اللواتي صنعن نجمات وأطر ورائدات في العمل الجمعوي “جمعويات بلادي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد