برنامج تعاون مشترك بين المغرب وبلجيكا لفائدة مغاربة العالم

 كتبت: سارة خير – صحفية متدربة

اتفق كل من الوزيرة  المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج”نزهة الوافي”، و سفير المملكة البلجيكية بالمغرب، اليوم  الثلاثاء 7 أكتوبر 2020، على تعزيز استثمار المقاولين المغاربة المقيمين في بلجيكا بالمغرب، وذلك من خلال وضع منظومة استثمار مستدامة بين البلدين، عبر تخصيص برامج عملية تحفيزاً لحاملي 40 مشروع بالإضافة إلى المواكبة المستمرة لهم. كما تم الاتفاق على تنظيم النسخة الثانية من المنتدى المغربي – البلجيكي حول “الاستثمار” في مطلع سنة 2021.

وحسب بلاغ صحفي فقد نوهت الوزيرة بنجاحات المغاربة المقيمين ببلجيكا ومساهمتهم الفعالة في التنمية  المستدامة للبلاد. وفي ظل تنفيذ الأوراش الهيكلية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قصد تحقيق الإقلاع التنموي وتسريع الإصلاحات المؤسساتية الكبرى للتصدي لتداعيات جائحة كورونا عملت الوزارة الوصية على تخصيص برنامج لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج تشجيعاً للاستثمار المادي واستفادة من الأدمغة والخبرات من المغاربة المقيمين بالخارج عامة والمقيمين ببلجيكا على وجه الخصوص.
 
 
تجدر الإشارة إلى الدور العظيم الذي تلعبه المملكة المغربية  فيما يخص سياسة الهجرة واللجوء التي تنص على احترام  حقوق المهاجرين، إلى جانب دورها الرائد في مختلف المجالات على الصعيد الإفريقي. كل هذا واكثر بفضل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد