برنامج “تطوير النمو الأخضر” للتجاري وفا بنك يدعم المشاريع المرتبطة بالبيئة والطاقات المتجددة

يقدم “التجاري وفا بنك” لأصحاب عدد من المشاريع الحيوية المرتبطة بالبيئة والطاقات المتجددة برنامجا جديدا يحمل اسم “تطوير النمو الأخضر” بالشراكة مع (Maroc PME).

ويهدف هذا البرنامج إلى دعم الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة في جهودها لإطلاق أو تطوير عمليات ومنتجات خالية من الكربون، ودعم ظهور قطاعات خضراء جديدة وتقليل التلوث الصناعي.

ويقدم البرنامج المذكور دعما واسعا للمشاريع الخضراء من خلال:

– مكافأة بنسبة 30 في المائة من برنامج الاستثمار التكنولوجي مع سقف 5 ملايين درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة و 1.5 مليون درهم للشركات الصغيرة جدا.

– سلف قابل للسداد لمشاريع القطاع الصناعي في مراحلها الأولى، بحد أقصى 5 في المائة من برنامج الاستثمار للشركات الصغيرة والمتوسطة و 10 في المائة للشركات الصغيرة جدا.

– دعم الخبرة الفنية بشأن التحول الأخضر بنسبة تصل إلى 80 في المائة للشركات الصغيرة والمتوسطة و 90 في المائة للشركات الصغيرة جدا، بحد أقصى مليون درهم لكل شركة.

– دعم مالي للإنفاق على الابتكار وتطوير المنتجات الخضراء بنسبة تصل إلى 30 في المائة لكل مشروع مع سقف قدره 3 ملايين درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة و 2 مليون درهم للشركات الصغيرة جدا.

ويدعم التجاري وفا بنك من خلال الانضمام إلى هذا البرنامج، الاستثمار الصناعي الأخضر ويزود أصحاب المشاريع التي تدخل في هذا الإطار بالعديد من الحلول التمويلية التكميلية، فضلا عن خبرة فرقه المتخصصة لدعم المشاريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد