برنامج الخوارزمي يستهدف دعم مشاريع البحث العلمي في ميدان الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

ترأس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وادريس أعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، مراسم حفل توقيع عقود دعم مشاريع البحث المتعلقة ببرنامج الخوارزمي: الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، بين رؤساء الجامعات ومدراء المؤسسات التي ينتمي إليها حاملو المشاريع ووكالة التنمية الرقمية.

وذكر بلاغ الوزارة تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، أن دعم هذه المشاريع، يأتي في إطار تشجيع البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي عبر كل من المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ووكالة التنمية الرقمية، حيث تم إطلاق برنامج الخوارزمي لدعم وتشجيع مشاريع البحث العلمي في ميدان الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، ساهمت فيه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بغلاف مالي قدره 50 مليون درهم، بنسبة 70 في المائة ووكالة التنمية الرقمية بنسبة 30 في المائة.

وأوضح ذات البلاغ أنه قد تم انتقاء 45 مشروعا للاستفادة من الدعم، بعد إخضاع المشاريع المقدمة لتقييم علمي من طرف الخبراء المعتمدين لدى المركز الوطني للبحت العلمي والتقني وتقييم، آخر، قطاعي أشرفت عليه القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد