برلمانية البيجيدي تكشف حقيقة إعتقالها وإحتجازها بمطار “دوسلدورف” الألماني

كشفت “ماجدة بنعربية” اللنائبة البرلمانية عن جهة فاس مكناس، أن خبر إعتقالها وإحتجازها بمطار “بون” الألماني، بدعوى الرغبة فبي الهجرة السرية خبر عار من الصحة، وأن الأمر يتعلق بالنائبة البرلمانبة عن جهة-طنجة-تطوان-الحسيمة “مريمة بوجمعة” التي توجهة لحضور قمة cop 23، دون تأشيرة إعتقادا أن جواز السفر الذي تسلمته من إدارة مجلس النواب يمنحها الحق في ولوج الأراضي الألمانية دون تأشيرة الدخول

وأكدت بنعربية أنه “لاعلاقة لها بالحكاية بكاملها”، وان “الفترة التي تتحدث عنها تلك المواقع كنت حاضرة بصفتها عضوة لجنة المالية بمجلس النواب بمناسبة مناقشة قانون المالية طيلة فترة المناقشة والتصويت وتشهد على ذلك محاضر اجتماعات اللجنة والجلسات العامة وبعدها في مهام التمثيل بجهة فاس مكناس بصفتها نائبة رئيس الجهة”.

وفي ذات السياق أوضحت “بوجمعة” البرلمانية المعنية، من خلال تدوينة لها على صفتحها الرسمية على الفيسبوك، أن خبر إحتجازها صحيح لكنه تم بمطار ويز – دوسلدورف لمدة 6 ساعات، و24 ساعة في ضيافة الشرطة الولائية بمدينة كمبلن، وليس بمطار بون لمدة 12 ساعة، كما دكرت الجريدة التي أوردت الخبر.

وكانت السلطات قد اوقفت النائبة البرلمانية بمطار ويز – دوسلدوف بسبب عدم توفرها على تأشيرة تسمح لها بدخول الأراضي الألمانية؛ إذ اعتبر المسؤولون الألمان أن البرلمانية كانت في وضعية غير قانونية، وكانت تسعى إلى دخول الأراضي الألمانية بطريقة غير شرعية يعاقب عليها القانون.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد