بركة يدعو العثماني إلى “ضرورة الاهتمام بالمناطق الحدودية بالجهة الشرقية”

دعت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إلى “ضرورة الاهتمام بالمناطق الحدودية بالجهة الشرقية وإيلائها الأهمية اللازمة في تدبير السياسات الحكومية، بالنظر إلى الارتفاع المقلق لنسب الهشاشة والفقر والبطالة، والركود الاقتصادي”.

كما طالبت اللجنة التنفيذية، في بلاغ أصدرته عقب انعقاد اجتماعها الأسبوعي أول أمس الأربعاء ترأسه الأمين العام للحزب نزار بركة، “الحكومة بالإسراع بإخراج مخطط تنموي استعجالي متكامل للنهوض بإقليم جرادة عبر تعبئة الإمكانات والمشاريع الاستثمارية وتوفير البنيات والخدمات الاجتماعية لتوفير فرص الشغل والعيش الكريم للمواطنين”.

من جهة أخرى، اطلعت اللجنة التنفيذية على تقدم أشغال اللجنتين المكلفتين بإعداد تصور حول النموذج التنموي الجديد، والسياسة المندمجة للشباب وسجلت بإيجاب مستوى تطور إعداد التقريرين.

كما استعرضت العمل البرلماني الذي يقوم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلسي النواب والمستشارين سواء على مستوى التشريع أو مراقبة العمل الحكومي.

وفي إطار مواصلة اللقاءات التواصلية التي يعقدها الأمين العام مع مناضلي الحزب بمختلف جهات المملكة، كشف البلاغ، أن الأمين العام سيعقد لقاء مع مسؤولي ومنتخبي الحزب بجهة مراكش، يوم 14 يناير الجاري.

كما وقفت اللجنة التنفيذية على الاستعدادات الجارية لتخليد ذكرى 11 يناير لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي ستنظم بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد