برشيد :تدشين أكبر مشروع لصناعة مواد النسيج الطبي بشمال افريقيا

الدار البيضاء : نجيب المعلم

بحضور وزير الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية جينفر راسمانيانا بالدار البيضاء، تم تدشين بداية الأسبوع الجاري، أول مشروع مغربي لصناعة مواد النسيج الطبي للاستخدامات الفردية، من احداث شركة “لاماطم”، بالمنطقة الصناعية لبرشيد، بغلاف مالي ناهز 120 مليون درهم.

وأكد الوزير مولاي حفيظ العلمي، أن المشروع سيوفر مناصب شغل مهمة بالجهة، حيث سيخلق أزيد من 850 منصب شغل وفق اتفاقية شراكة مبرمة بين الوزارة الوصية وشركة “لاماطم”، كما سيسمح كذلك بتطوير قطاع النسيج الطبي ببلادنا، بالإضافة إلى تعزيز القدرات الإنتاجية للمنتوجات الطبية.

ويعد هذا المشروع الصناعي من أضخم الوحدات الصناعية بشمال افريقيا، حيث يمتد على مساحة تقدر ب 2.34 هكتار، يضم قاعة تصل إلى 6000 متر مربع قابلة للتمديد إلى 8500 متر مربع، إلى جانب فضاء للاستقبال ومكان للتخزين والتسليم ومبنى إداري. كما عرف التدشين حضور ممثلين من البنك الأوروبي، وكذا أعضاء في غرفة التجارة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد