برشيد.. الدرك الملكي يحجز طنا من الأكياس البلاستيكية الممنوعة من الترويج

تمكنت مصالح الدرك الملكي حد السوالم، من حجز ما يزيد عن 1000 كيلو غراما من الأكياس البلاستيكية الممنوعة الترويج والتوزيع كانت مجهزة ومعدة للاستعمال، وذلك بحي المسيرة بلدية حد السوالم عمالة حد سوالم ببرشيد.

ووفق مصادر محلية، فإن هذه العملية جاءت بناء على معطيات توصل بها قائد المركز الترابي لدرك حد السوالم التابع نفوذيا لسرية برشيد، والتي تفيد بأن أحد المروجين لهذه المادة المحظورة يتواجد بحي المسيرة على متن سيارة نفعية مملوءة بالأكياس البلاستيكية الممنوعة الترويج بالأسواق و المحلات التجارية، لتتجند دورية دركية بقيادة قائد المركز الترابي السالف الذكر، وتنتقل على وجه السرعة صوب المكان المحدد، لتتمكن من توقيف مالك الأكياس ومرافقه، وحجز سيارة نفعية تعود ملكيتها لأحد الموقوفين، وحسب المعطيات الأولية، تبين للمحققين أن الأكياس البلاستيكية الممنوعة، كانت قادمة من نواحي إقليم مديونة وموجهة جنوب المملكة.


كما مكنت هذه العملية من حجز آليات أخرى كانت تستعمل في عملية التصنيع، إضافة إلى ميزان كبير كان يستعمل في وزن المحجوز، وقد تم توقيف صاحب الكمية المحجوزة من طرف رجال الدرك الملكي حد السوالم، ونقله إلى مقر الدرك الملكي بلدية حد السوالم للبحث معه تفصيليا.


وبتعليمات من النيابة العامة المختصة لدى محكمة برشيد، تم حجز كمية الأكياس البلاستيكية التي ستحال على إدارة الجمارك كي تسطر المطالب والقيام بالمتعين في شأنها، فيما تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتحقيق معهما وإحالتهما على المحكمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد