برشلونة يحدد موعد الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة بارتوميو

حدد نادي برشلونة الإسباني يوم الرابع والعشرين من شهر يناير المقبل موعدا لانتخاب رئيس جديد للنادي خلفا لامستقيل جوسيب ماريا بارتوميو شهر أكتوبر الماضي.

وقالت اللجنة الإدارية الانتقالية التي تدير شؤون النادي بعد استقالة بارتوميو في أواخر أكتوبر الماضي، في بيان “ما أن يتم الاتفاق مع الحكومة الإقليمية الكاتالونية على موعد الرابع والعشرين من يناير لتنظيم الانتخابات الرئاسية في النادي، سنمضي قدما في الاستعداد لها”.

ووفق البيان، حدد برشلونة أن الروزنامة الانتخابية ستفتح في 14 الشهر من الشهر المقبل، مع اجتماع لقبول المرشحين الأولين.

وبعد ذلك، يورد البيان، ستتم رسميا الدعوة للانتخابات في 16 منه، وسيتمكن المرشحون بعدها من جمع التواقيع الداعمة الـ 2257 اللازمة للموافقة على ترشيحهم بين 23 دجنبر و11 يناير، ثم ستستمر الحملة الانتخابية من 15 إلى 22 يناير.

وسيتمكن الـ”سويوس”، وهم المشجعون المساهمون في النادي، من التصويت لأول مرة في عدة مراكز اقتراع: في ملعب كامب نو في برشلونة، وأيضا في أربع مدن أخرى في منطقة كاتالونيا، في أندورا، وفي أربع مدن في بقية أنحاء إسبانيا (مدريد، إشبيلية، فالنسيا، بالما دي مايوركا).

هذا، ويبدو أن الرئيس السابق جوان لابورتا المرشح الأوفر حظا لتسلم قيادة البلاوغرانا، بعد إعلان ترشحه للمنصب الرئاسي الذي تولاه بين 2003 و2010 وحقق نجاحات مهمة أبرزها الفوز بالسداسية التاريخية مع المدرب بيب غوارديولا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد