برشلونة ومدريد يتفوقان على “18” ناديا كرويا

أفادت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، بأن ما يدفعه فريقا ريال مدريد ونادي برشلونة يساوي قيمة أجور اللاعبين في الأندية ال18 المتبقية في البطولة الإسبانية.

وعلى الرغم من أن الفريقين لم يصرفا كثيرا في الصيف الحالي بل خسرا خدمات بعض النجوم على غرار موراتا وجايمس من جانب ريال مدريد ونايمار (222 مليون أورو المنتقل من برشلونة الى باريس سان جرمان)، فإن الهوة ما تزال واسعة جدا بين زعيمي البطولة الاسبانية وبقية الأندية في البطولة على مستوى اجمالي تكلفة جميع اللاعبين.

وأشار التقرير، الذي نشرته صحيفة “ماركا” الاسبانية، إلى أن الرصيد البشري لريال مدريد بلغت قيمته المالية قرابة 5ر471 مليون أورو خصص نصفه تقريبا لانتداب كريستيانو رونالدو وغاريت بيل، فيما بلغت مصاريف برشلونة قرابة 435 مليون أورو لتكوين المجموعة الحالية مع الاشارة الى أن لويس سواريز هو اللاعب المكلف أكثر بالنسبة لبرشلونة بينما لم يصرف الفريق الكاتولوني الاخر نادي خيرونا سوى خمسة ملايين أورو هذا الصيف لتكوين مجموعته من اللاعبين علما ان 19 من لاعبيه جاؤوا الى النادي غير مرتبطين بعقود.

كما يشير التقرير الى أن اندية ليفانتي وبالماس وليغان صرفت أقل من 10 مليون أورو خلال هذا الصيف، بالاضافة إلى أن ستة أندية فقط من البطولة تجاوزت خط ال100 مليون أورو التركيبة البشرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد