بدعوة من جلالة الملك الرئيس الفرنسي يزور المغرب

أعلن بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية وحرمه بريجيت ماكرون، سيقومان بزيارة المملكة من يوم الإثنين 28 إلى يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024 م، وذلك بدعوة من جلالة الملك محمد السادس.

وأفاد بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه ” تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أنه بدعوة كريمة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، سيقوم فخامة السيد إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية وحرمه السيدة بريجيت ماكرون، بزيارة دولة للمملكة المغربية، وستسغرق يومان.
وتعكس هذه الزيارة، وفق البلاغ نفسه، عمق العلاقات الثنائية، القائمة على شراكة راسخة وقوية، بفضل الإرادة المشتركة لقائدي البلدين لتوطيد الروابط المتينة.

ففي 30 يوليو الماضي، أبلغ ماكرون، جلالة الملك محمد السادس أن مخطط الحكم الذاتي، الذي تقدمت به الرباط هو «الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي» بشأن قضية الصحراء المغربية. لكن واشنطن وبرلين ومدريد سبقت باريس إلى تأييد الخطة، التي طرحتها الرباط عام 2007، والتي تقترح فيها منح المستعمرة الإسبانية السابقة حكماً ذاتياً تحت سيادتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد