بحضور سامح شكري.. افتتاح المستشفى العربي التخصصي للعيون والأنف والأذن والحنجرة والأسنان

مسقط- محمد سعد

رعى الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات، حفل الافتتاح الرسمي لمستشفى العربي التخصصي للعيون والأنف والأذن والحنجرة والأسنان، بحضور سامح شكري وزير الخارجية المصري وعدد من كبار المسؤولين في سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية.

وأعرب الشيخ راعي المناسبة عن سعادته بافتتاح المستشفى، مؤكدًا أنه يمثل إضافة نوعية للقطاع الصحي الخاص في السلطنة، ويقدم العديد من الخدمات الطبية في مجال طب العيون والأنف والأذن والحنجرة والأسنان. وقال معاليه إن المستشفى يعكس أيضًا الجهود الحثيثة التي تبذلها الجهات المعنية من أجل تعزيز الاستثمارات في البلاد، ورفد اقتصادنا الوطني بالمزيد من الإيرادات، وذلك في إطار خطط الدولة لتحقيق التنويع الاقتصادي، وترجمةً للجهود الرامية لتحقيق أهداف الرؤية المستقبلية “عمان 2040”.
من جهته، قال البروفيسور أحمد رضا في تصريحات بهذه المناسبة: “أودُ أن أعبر عن سعادتي الغامرة بتشريف معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي ورعايته الكريمة لافتتاح المستشفى وكذلك حضور معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري، ونؤكد أننا كأطباء متخصصون في عمليات العيون وتصحيح الإبصار وجراحات العين وغيرها من التخصصات مستعدون لخدمة المجتمع العماني وفق أحدث التقنيات حول العالم وبأسعار تنافسية”. وأضاف رضا أن المستشفى يوفر العديد من الخدمات، لافتًا إلى أن المستشفى يعمل في نخبة من الأطباء والإخصائيين والممرضين، المؤهلين على أعلى مستوى. وأشاد رضا بجهود وزارة الصحة في تعزيز الاستثمارات بالقطاع الصحي، مؤكدًا التعاون الوثيق بين المستشفى والوزارة في العديد من المجالات.
وأشار رضا إلى أن الطاقم الطبي العامل في المستشفى يملك خبرات طويلة في السلطنة؛ حيث سبق وأن عمل في عدد من المؤسسات الصحية الخاصة المتخصصة في طب العيون والتخصصات الأخرى، لافتًا إلى أن افتتاح المستشفى الجديد يمثل امتدادًا لهذا التاريخ الطبي الزاخر بالخبرات والمعارف.
وأوضح رضا أن افتتاح المستشفى يأتي على جدول اجتماعات مجلس الأعمال العماني المصري، معربًا عن أمله في مزيد من التعاون الاستثماري والاقتصادي بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية، خاصة وأن هذا التعاون يحظى بدعم القيادات العليا في كلا البلدين الشقيقين.
ويقع مستشفى العربي للعيون في منطقة الوطية بمحافظة مسقط، وهو مشروع استثماري عماني مصري مشترك، يضم كوكبة من الخبراء المتخصصين في أمراض العيون وتصحيح الإبصار، فضلا عن خدمات البصريات المتعددة، وعمليات جراحات الشبكية والليزك وجراحات النزول الأبيض والأسود وجراحات الأطفال والحول وزراعة جميع أنواع العدسات وجراحات الأنف والحنجرة والمناظر وجراحات الأسنان.

ويقود المستشفى البروفيسور الدكتور أحمد محمد رضا هو طبيب، وأستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس المصرية، وكلية الجراحين الملكية في جلاسكو بالمملكة المتحدة، وممتحن في زمالة كلية الجراحين البريطانية، واستشاري أول طب وجراحة العيون بمستشفى العربي التخصصي بمسقط، وقد باشر وأشرف على أكثر من 30 ألف عملية عيون خلال مسيرته المهنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد